أخبارإفريقياالرئيسية

حرائق بغابات الجزائر وعمليات الإطفاء متواصلة

الحدث الافريقي- وكالات

تجتاح الجزائر موجة حرارة أدت الى نشوب حرائق في كل من ولايات تيزي وزو، سطيف، سكيكدة وقالمة (شرق)، وتواصلت، الثلاثاء، عمليات إخماد الحريق الذي مس أدغال وأحراش على مستوى ولاية سطيف، كما واصلت فرق الإطفاء إخماد حريق اندلع بغابة قرية تيزي دائرة عين الحمام بولاية تيزي وزو.

و أكدت مصالح الحماية المدنية الجزائرية أنها أخمدت حريقين آخرين في محاصيل زراعية في ولايتي قالمة وسكيكدة.
وتأتي هذه الحرائق وسط موجة حرارة تشهدها البلاد، إذ نبه “الديوان الوطني للأرصاد الجوية”، الأربعاء إلى تجدد ارتفاع درجة الحرارة في عدد من الولايات بالجزائر.

وأوضح المصدر أن درجات الحرارة القصوى تتراوح في هذه الولايات ما بين 42 إلى 44 درجة تحت الظل، في حين درجات الحرارة الدنيا تتراوح بين 24 و32 درجة.

وكانت السلطات الجزائرية أطلقت في منتصف ماي الماضي حملة وطنية لمكافحة الحرائق والتحسيس بأهمية الحفاظ على الثروة الغابية بشعار “حماية الغابات مسؤولية الجميع”.

وتسجل الجزائر سنويا خسائر بشرية ومادية جراء حرائق الغابات، و كانت سجلت في صيف 2023 وفاة 34 شخصا في حرائق متفرقة، تسببت في إتلاف أكثر من 41 ألف هكتار من المساحات الغابوية عبر 37 ولاية، وفق تقرير أوردته وكالة الأنباء الرسمية تضمن حصيلة للحرائق إلى غاية أكتوبر من نفس العام، فيما شهدت سنة 2022 وفاة 43 شخصا وإصابة مئات الأشخاص.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button