أخبارإفريقياالرئيسية

الاتحاد الإفريقي: 10.4 مليون دولار لدعم جهود المركز الإفريقي لمكافحة جدري القردة

وافق الاتحاد الإفريقي على تقديم 10.4 مليون دولار أمريكي لدعم جهود المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في مكافحة وباء جدري القردة في مختلف أنحاء القارة.

وأعلن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان صدر الجمعة، أن لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي وافقت بشكل عاجل على هذا المبلغ المتأتي من صندوق “كوفيد” لدعم جهوده في مواصلة مكافحة جدري القردة.

وأوضح البيان أن التمويل يهدف إلى استكمال جهود الحكومات الإفريقية والشركاء لتقوية الجوانب الحاسمة في مكافحة الجدري، مشيرا إلى تحسين مراقبة الوباء ونشر الموارد البشرية، وتعزيز قدرات المختبرات الطبية والتسلسل الجيني، وتعزيز جمع وتحليل البيانات.

كما يهدف التمويل إلى تحسين تدبير الحالات والوقاية ومراقبة العدوى والإبلاغ عن المخاطر والانخراط المجتمعي، فضلا عن تحسين الولوج إلى اللقاحات ووسائل التشخيص والمعدات وتوزيعها عبر القارة.

ولفت المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض إلى أنه تم خلال الفترة الممتدة من يناير إلى يوليوز 2024، الإبلاغ عن إجمالي 15074 حالة إصابة بجدري القردة في العديد من البلدان الإفريقية، من بينها 2853 حالة مؤكدة، مشيرا إلى تسجيل 461 حالة وفاة، بمعدل وفيات يبلغ 3.06 في المئة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه الأرقام تشير إلى زيادة بنسبة 160 في المئة في عدد الحالات و19 في المئة في عدد الوفيات مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button