أخبارالعالم

الولايات المتحدة تعرض اللجوء السياسي على مادورو مقابل التنحي وسط تصاعد الأزمة الفنزويلية

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريرًا يفيد بأن الولايات المتحدة عرضت على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اللجوء السياسي مقابل تنحيه عن منصبه قبل بدء ولايته الجديدة في يناير المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن هذا العرض جاء ضمن محادثات سرية جرت بين واشنطن وحكومة مادورو، حيث تضمنت الصفقة تعهد الولايات المتحدة بعدم إعادة مادورو وكبار المسؤولين إلى فنزويلا إذا ما واجهوا محاكمات جنائية في المستقبل.

ورغم رفض مادورو مناقشة مسألة تنحيه خلال محادثات سابقة جرت في الدوحة العام الماضي، فإن المعارضة الفنزويلية كانت تأمل في أن يؤدي هذا الاتفاق إلى تغيير في القيادة، خاصة بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليوز الماضي والتي أعلنت فيها الحكومة فوز مادورو بنسبة 51.20% من الأصوات.

من جهة أخرى، نفى مسؤول كبير في البيت الأبيض، تحدث لصحيفة “ماكلاتشي”، تقديم أي عرض لمادورو، لكنه أكد أن الولايات المتحدة مستعدة لمناقشة جميع الخيارات الممكنة لإخراج فنزويلا من أزمتها الحالية.
وأضاف المسؤول أن المسؤولية تقع على عاتق مادورو والسلطات الفنزويلية لتوضيح نتائج الانتخابات التي اعتبرتها المعارضة مزورة، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات واسعة في البلاد أسفرت عن مقتل جندي و17 مدنيًا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button