أخباررياضة

انتصارات مثيرة وتألق عربي في افتتاح الدوريات الأوروبية

في الدوري الإنجليزي الممتاز، افتتح مانشستر يونايتد مشواره في موسم 2024-2025 بفوز ثمين على ضيفه فولهام بهدف نظيف.
شهد اللقاء تألق الدولي المغربي نصير مزراوي، الذي شارك كأساسي في المباراة قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 81 بزميله ماتيس دي ليخت. ورغم أن المباراة كانت تتجه نحو التعادل، إلا أن الوافد الجديد جوشوا زيركزي تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 87، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.
وعقب المباراة، أشاد المدرب إيريك تين هاغ بأداء مزراوي، مؤكدًا على دوره المهم في الدفاع وبناء الهجمات، مع الإشارة إلى أنه لم يصل بعد إلى كامل لياقته البدنية.
و يُذكر أن مانشستر يونايتد تعاقد مع مزراوي حديثًا من بايرن ميونيخ مقابل 20 مليون يورو بعقد يمتد حتى صيف 2028.

ننتقل إلى الدوري الإيطالي، حيث أعلن مدرب فيورنتينا، رافاييلي بالادينو، قائمة الفريق التي ستخوض أول مباراة في الموسم الجديد ضد بارما. وتضمنت القائمة اللاعبين المغربيين سفيان أمرابط وأمير ريتشاردسون.
أمرابط ينتظر ما ستسفر عنه الأيام المتبقية من فترة الانتقالات الصيفية، حيث يأمل في مغادرة فيورنتينا بعد أن قضى الموسم الماضي معارًا إلى مانشستر يونايتد.
ومن المقرر أن تُقام المباراة اليوم السبت في إطار الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

وفي فرنسا، بدأ باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي بفوز مقنع على مضيفه لو هافر بنتيجة 4-1.
الفريق الباريسي افتتح التسجيل مبكرًا عن طريق لي كانغ إين في الدقيقة الثالثة، ولكن لو هافر أدرك التعادل مع بداية الشوط الثاني.
و في الدقائق الأخيرة، استعاد باريس سيطرته بتسجيل ثلاثة أهداف سريعة عن طريق عثمان ديمبيلي، برادلي باركولا، وراندال كولو مواني. المباراة شهدت قيادة أشرف حكيمي للفريق، حيث ارتدى شارة القيادة بدلاً من ماركينيوس.

ومن فرنسا إلى ألمانيا، حيث واصل هاري كين تألقه مع بايرن ميونيخ بعد مشاركته كبديل في مباراة الدور الأول من كأس ألمانيا ضد أولم.
كين سجل الهدف الرابع لفريقه في الوقت بدل الضائع، ليصبح ثاني لاعب بعد ليروي ساني يسجل في أول ظهور له في الدوري الألماني، دوري أبطال أوروبا، وكأس ألمانيا مع بايرن.
الصفقة التي نقلت كين من توتنهام إلى بايرن ميونيخ بلغت قيمتها 110 ملايين يورو، وسجل 44 هدفًا في 45 مباراة الموسم الماضي، ليتوج بلقب هداف الدوري الألماني.

وأخيرًا، ننتقل إلى إسبانيا، حيث انتهت مباراة أتليتيك بيلباو وضيفه خيتافي في افتتاح موسم 2024-2025 بالتعادل الإيجابي 1-1.
و تقدم بيلباو بهدف عن طريق أوهيان سانسيت في الدقيقة 27، لكن خيتافي أدرك التعادل في الدقيقة 64 عبر كريسانتوس أوتشي.
وفي مباراة أخرى، حقق سيلتا فيغو فوزًا مثيرًا على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1.
افتتح كيكي غارسيا التسجيل لديبورتيفو ألافيس، وتعادل سيلتا فيغو عن طريق فيليوت سفيدبيرغ، قبل أن يسجل ياغو أسباس هدف الفوز في الدقيقة 84.
كما انتهت مواجهة إشبيلية مع لاس بالماس بالتعادل الإيجابي 2-2.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button