أخبارإفريقياجهات المملكةرياضة

الدار البيضاء تحتضن أول بطولة إفريقية للرياضات الإلكترونية بمشاركة قوية وآفاق جديدة

أُقيم مساء أمس الجمعة، في القاعة المغطاة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حفل افتتاح “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024″، والتي تُعد البطولة الأولى من نوعها على مستوى القارة الإفريقية.

تُعتبر هذه البطولة، التي تُنظمها الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية والاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، فرصة للمتنافسين للحصول على بطاقة المشاركة في بطولة العالم للرياضات الإلكترونية المقرر إجراؤها في الرياض في نوفمبر المقبل.

تهدف الدورة الحالية، كونها الأولى من نوعها في إفريقيا، إلى تعزيز الشغف بالرياضات الإلكترونية لدى الشباب وإبراز مستقبل هذه الرياضات في القارة. في هذا السياق، تخلل حفل الافتتاح عرض للمنتخبات الإفريقية المشاركة وفقرات فنية متنوعة قدمها فنانون مغاربة وأفارقة، وذلك لتعزيز قيم المحبة والتقارب بين شعوب القارة.

في كلمته، أعرب بوبان توتوفوسكي، الأمين العام للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، عن اعتزازه الكبير بتنظيم هذه التظاهرة في المغرب، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس. من جانبه، أوضح هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، أن تنظيم البطولة يتماشى مع توجيهات الملك محمد السادس لتعزيز الشراكات جنوب-جنوب، مُشيراً إلى الأهمية الاقتصادية للرياضات الإلكترونية.

علاوة على ذلك، أكد سفيان الفيلالي، المدير التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية، أن احتضان المغرب لهذه البطولة يعكس قدرته على تنظيم تظاهرات عالمية بمعايير دولية، مُبرزاً أن الدار البيضاء أصبحت عاصمة الرياضات الإلكترونية القارية. كما شهدت البطولة مشاركة مغربية قوية، حيث يتنافس أكثر من 180 رياضياً من 17 بلداً إفريقياً في خمس فئات مختلفة.

اختتم الحفل بمباراة استعراضية بين المنتخب الوطني المغربي وفريق مكون من أعضاء المنتخبات الإفريقية المشاركة. وتستمر البطولة حتى 21 أغسطس الجاري، وتهدف إلى توحيد القارة حول الرياضات الإلكترونية وتعزيز الروابط بين البلدان الإفريقية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button