أخباررياضة

مليون و300 ألف دولار أمريكي جائزة دوري أبطال آسيا للسيدات في نسخته الافتتاحية

يبدأ عصر جديد لكرة القدم النسائية في قارة آسيا اعتباراً من يوم الأحد المقبل، مع انطلاق منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2024/2025.
ويشهد هذا الموسم التاريخي لأول مرة منافسة بين 13 نادياً موزعين على أربع مجموعات، حيث يتطلع كل فريق لانتزاع فرصة التأهل إلى دور المجموعات.

وستُجرى مباريات الدور التمهيدي بنظام التجمع عبر الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، خلال الفترة بين 25 و31 غشت حيت يتأهل الفريق الأول من كل مجموعة إلى دور المجموعات، وسينضم إلى الأندية الثمانية التي تأهلت مباشرة. يتضمن دور المجموعات ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة أندية.

ومن أبرز الفرق المشاركة في الدور التمهيدي:

– نادي ايه بي اف (نيبال) يبدأ موسمه القاري بمواجهة نادي ناساف (أوزبكستان) في المجموعة الثالثة. فريق ايه بي اف، الذي فاز بكل مبارياته الـ24 في الدوري النيبالي، يسعى لتحقيق لقبه السادس القياسي، بينما يسعى ناساف، المتصدر الحالي للدوري الأوزبكي، إلى متابعة سلسلة انتصاراته.

– نادي صباح (ماليزيا) يتطلع للانطلاق في مشواره القاري بمواجهة ايه بي اف.
نادي صباح، الذي أحرز لقب الدوري الماليزي للسيدات بطريقة دراماتيكية، يتطلع لتحقيق نتائج مميزة في هذه البطولة.

– نادي بام خاتون (إيران)، بطل الدوري الإيراني للسيدات عشر مرات، يدخل المجموعة الرابعة حيث سيواجه فريق كلية رويال ثيمبو (بوتان) الذي أحرز لقب الدوري البوتاني للسيدات لأول مرة في عام 2023. كما يواجه كيتشي من هونج كونج في نفس المجموعة.

– نادي ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)، بطل الدوري السنغافوري، يفتتح مبارياته في المجموعة الثانية بمواجهة أوديشا من الهند.
كما يلتقي الاتحاد الأردني مع ليون سيتي سايلرز في أولى مباريات المجموعة.

– نادي النصر (السعودية)، بطل الدوري السعودي للسيدات، يستضيف نادي مياوادي من ميانمار في المجموعة الأولى. وتواجه يونج اليفانتس بطل دوري لاوس لكرة القدم للسيدات نادي أبوظبي، أول فريق محترف للسيدات في الإمارات.

ستحجز الفرق الأربعة المتأهلة من الدور التمهيدي أماكنها في دور المجموعات، الذي سيُقام من 6 إلى 12 أكتوبر. يتأهل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث إلى دور الثمانية المقرر يومي 22 و23 مارس 2025.

تنتهي البطولة بمباريات الأدوار النهائية بنظام التجمع، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي من جولة واحدة، خلال الفترة من 21 إلى 24 ماي 2025 سيحصل أول بطل على جائزة مالية تصل إلى مليون و300 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى رفع كأس البطولة المرموقة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button