أخباررياضة

موسم جديد مليء بالإثارة مع تعديلات في نظام الصعود والهبوط في الدوري المغربي

بعد موسم كروي رائع تميز بمنافسة شديدة بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي، يعود الموسم الجديد من البطولة الوطنية الاحترافية (إنوي) 2024-2025 ليدخل مرحلة جديدة. في هذا الموسم، ستشارك 16 نادياً، كل منها يسعى لتحقيق طموحات مختلفة وتقديم مستويات عالية من الأداء، وذلك في ظل الإشعاع الذي شهدته كرة القدم المغربية دولياً.

ومن حيث التعديلات الجديدة، تم إدخال نظام مباريات السد للصعود والهبوط، حيث سيلعب الفريقان اللذان يحتلان المركزين 13 و14 في القسم الأول مباريات ضد أصحاب المركزين الثالث والرابع في القسم الثاني.
وبالتالي، يتوقع أن يزيد هذا التعديل من فرص الأندية في القسم الثاني للصعود إلى القسم الأول.

على الجانب الآخر، تسعى الأندية الكبيرة مثل الرجاء الرياضي، الجيش الملكي، الوداد الرياضي، ونهضة بركان للحفاظ على مكانتها الرائدة، بينما تهدف الفرق الأخرى إلى تحسين مراكزها في الترتيب وتفادي الأخطاء السابقة لضمان المشاركة في المسابقات الأفريقية.

أما الأندية الصاعدة مثل النادي المكناسي والدفاع الحسني الجديدي، فهي تتطلع للحفاظ على مكانتها في الدوري الممتاز لأطول فترة ممكنة، مدعومة بجماهيرها الكبيرة ورغبتها في كتابة تاريخ جديد.

ويُلاحظ أيضاً أن هناك عددًا كبيرًا من المدربين الأجانب سيشرفون على الفرق هذا الموسم، بما في ذلك مدربين من دول مثل البوسنة وجنوب أفريقيا وبولندا وتونس وإيطاليا وكرواتيا والبرتغال.

وفيما يتعلق بمباريات الجولة الأولى، سيلعب الدفاع الحسني الجديدي ضد الشباب الرياضي السالمي، وشباب المحمدية ضد الجيش الملكي، في حين سيواجه المغرب الفاسي الوداد الرياضي، والرجاء الرياضي سيلاقي نهضة بركان، كما ستشهد المباريات الأخرى مواجهات بين المغرب التطواني وأولمبيك آسفي والنادي المكناسي ونهضة الزمامرة، وحسنية أكادير واتحاد طنجة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button