أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

رفض المواطنين في الدار البيضاء الاستجابة لمكلفي الإحصاء يثير جدلاً

شهدت مدينة الدار البيضاء مؤخراً حالات رفض من بعض المواطنين للإجابة عن أسئلة المكلفين بالإحصاء العام للسكان والسكنى، مما استدعى تدخل أعوان السلطة لتحذير هؤلاء المواطنين من تبعات عدم التعاون.

في أحد الأحياء بالمدينة، قام شاب برفض الإدلاء بأي معلومات للمكلفة بالإحصاء، مبرراً ذلك بأنه مشغول، وعندما تدخل جيرانه لإقناعه بالاستجابة، أحدث فوضى وصراخاً. مما دفع المكلفة بالإحصاء إلى الاستعانة بعون السلطة الذي حث الشاب على التعاون، مشيراً إلى أهمية العملية وأثرها الإيجابي على الفرد والمجتمع، وتحذيره من تبعات عدم التعاون.

على صعيد آخر، أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، في تصريحاته بالدار البيضاء، أن عملية الإحصاء في جهة الدار البيضاء – سطات تسير بشكل جيد، مع انخراط فعّال من الباحثين والساكنة. وذكر الحليمي أن الجهة تلعب دوراً حيوياً في الاقتصاد المغربي، إذ تضم حالياً 7.8 مليون نسمة، وتساهم ب31% من الناتج الداخلي الخام.

وأوضح أن الإحصاء العام للسكان والسكنى هو أداة أساسية للحصول على معطيات دقيقة حول جميع الوحدات الترابية في المملكة، مما يساعد على تحديد الاحتياجات المستقبلية وتطوير السياسات حتى عام 2030.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button