أخبارالرئيسيةجهات المملكة

الوكالة المغربية للتعاون الدولي تكرم الباحث اليمني عبد الرحمن سعيد فارع

احتفت الوكالة المغربية للتعاون الدولي، بتنسيق مع اتحاد الطلاب الأجانب الناطقين باللغة العربية في المغرب، بالباحث اليمني عبد الرحمن سعيد فارع علي، تقديرا لإنجازاته الأكاديمية  والإعلامية المتميزة ، حيث يشغل مديرا للأخبار بقناة الحدث الافريقي.

عبد الرحمن سعيد فارع، ابن مدينة عدن اليمنية،  الذي حصل مؤخرا على شهادة الماستر في الدراسات الدولية الأمنية و الاستراتيجية بميزة مشرف جدًا مع التنويه، من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-سلا، بجامعة محمد الخامس بالرباط. وكان موضوع الرسالة التي تقدم بها الطالب الباحث اليمني عبد الرحمن سعيد فارع، وسمت بـ”مدى فاعلية دور اللجنة الرابعة في إنهاء الاستعمار وتسوية النزاعات السياسية: قضية الصحراء المغربية نموذجًا”.

وكان حين تخرجه، كتب الباحث والإعلامي عبد الرحمن سعيد فارع على صفحته في الفيس بوك” يوم مشرق بإشراقة علمية جديدة، يضاف إلى رصيدي الأكاديمي إنجاز جديد يملأني بالسعادة والفخر. بعد جهود مضنية وسعي دؤوب، أقرت اللجنة العلمية الخاصة بالماستر المتخصص في الدراسات الدولية والاستراتيجية والأمنية هذا التخصص، الأول من نوعه في الجامعات المغربية، يركز على رصد التحولات السياسية الخارجية، مما يمكننا من التنبؤ واستشراف آفاق المستقبل في القضايا الاستراتيجية المعاصرة.

أيها الأعزاء، يمثل هذا الإنجاز ثمرة للعمل الجاد والدعم المتواصل من أساتذتي وزملائي وعائلتي. هذا الدعم المتواصل كان حافزاً رئيسياً في مسيرتي الأكاديمية، وأشعر بامتنان كبير لكل من ساندني في رحلتي العلمية. أشكرهم جميعاً، وأدعو الله أن يجزيهم عني خير الجزاء”.

وتميز الباحث المكرم بالعاصمة الرباط في مشواره الأكاديمي من خلال تحقيقه نجاحات لافتة في دراسته الجامعية بالمغرب، إلى جانب نشاطه البارز في مجالات التعاون الدولي والعلاقات الثقافية بين اليمن والمغرب.

 وأثبت عبد الرحمن سعيد فارع كفاءته العالية من خلال مشاركاته الفاعلة في المنتديات الأكاديمية والدبلوماسية بالمغرب ومراكمته لخبرة مميزة في مجال الاعلام وإذاعة الأخبار والربورتاجات التلفزيونية، مما جعل منه نموذجا مشرفا للشباب اليمني في المملكة المغربية.



مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button