أخبارجهات المملكة

الدار البيضاء تثبت 20 مرحاضا عموميا استعدادا للأحداث الكبرى

تسارعت وثيرة الأشغال في مدينة الدار البيضاء لتثبيت المراحيض العمومية في مركز المدينة، وذلك في إطار تحضيرات المدينة لاستضافة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2025.

مع اقتراب هذا الحدث الرياضي ،تعمل جماعة الدار البيضاء على تزويد المدينة بالبنى التحتية اللازمة لاستقبال الزوار والسياح، وعلى رأس هذه المشاريع تأتي المراحيض العمومية التي طال انتظارها، كانت جماعة الدار البيضاء قد صادقت في وقت سابق على اتفاقية مع شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” لإنشاء 60 مرحاضا عموميًا موزعة في مختلف مناطق المدينة.

و شرعت الجماعة في تثبيت 20 مرحاضا في مواقع مركزية مثل ساحة 16 ماي وحديقة الجامعة العربية وكورنيش عين الذياب ومنتزه الحسن الثاني وحديقة الفيلودروم وموقع الكرة الأرضية. ورغم اكتمال الأشغال في بعض المواقع لم يتم بعد افتتاح هذه المرافق للجمهور، حيث يتم حاليا ربطها بشبكات الصرف الصحي.

و بالإضافة إلى المراحيض الموجودة في مركز المدينة، سيتم توزيع 40 مرحاضا إضافيا على باقي المقاطعات الـ16 لتلبية احتياجات السكان والزوار في مختلف المناطق. ويعد هذا المشروع جزءا من جهود جماعة الدار البيضاء لتوفير بنية تحتية ملائمة وتحسين الخدمات العامة،حيث تم تخصيص حوالي 1.4 مليار سنتيم لتطوير هذه المرافق.

يأتي هذا المشروع استجابة لشكوى سكان المدينة وزوارها من غياب المراحيض العمومية، وهو ما كان يجبرهم على اللجوء إلى المقاهي لقضاء حاجتهم ما أثار استياء أصحاب المقاهي الذين لم يكونوا دائما يسمحون لغير زبائنهم باستخدام هذه المرافق.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button