أخباررياضة

الرجاء الرياضي يتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ويضمن مكاسب مالية هامة+فيديو

حقق نادي الرجاء الرياضي إنجازاً كبيراً بالتأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه المستحق على سامارتكس الغاني بنتيجة (2-0) في مباراة الإياب التي أقيمت على أرضية ملعب “العربي الزاولي”. وبهذه النتيجة، يكون الرجاء قد تخطى منافسه بمجموع أهداف (4-2) في مباراتي الذهاب والإياب.

هذا التأهل لم يأتِ بسهولة، حيث أشار المدرب البوسني روسمير زفيكو إلى صعوبة المواجهة مع الفريق الغاني، قائلاً: “لقد كانت مباراة صعبة، ولكن بفضل التزام اللاعبين بالتعليمات، تمكنّا من حسم النتيجة لصالحنا”. كما عبّر عن فخره بالأداء التكتيكي العالي للفريق وشكر الجماهير التي دعمتهم على الدوام.

من جهته، أكد عبد الله خفيفي، لاعب الرجاء الرياضي، على أهمية هذا الفوز الذي سيمنح اللاعبين الراحة النفسية اللازمة للاستعداد للموسم الشاق المقبل. وأضاف قائلاً: “شكراً للاعبين الذين قدموا أداءً رائعاً ولم يكن لدينا خيار سوى الفوز”.

أما يوسف بلعمري فقد أهدى التأهل إلى جميع مكونات الفريق والجماهير الرجاوية، مشيراً إلى أن الأداء في مباراة الذهاب سهّل المهمة في لقاء الإياب.

وبهذا التأهل، يضمن الرجاء الرياضي مبلغ 700 ألف دولار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، في إطار الجوائز المالية المخصصة للأندية المتأهلة لدور المجموعات. ويسعى الفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات، حيث تصل قيمة الجائزة المالية للأندية المتأهلة إلى ربع النهائي إلى 900 ألف دولار، مع إمكانية الفوز بجائزة البطولة البالغة 4 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button