أخبارالرئيسيةجهات المملكة

زاكورة..مجلس جماعة ترناتة يصادق على مجموعة من المشاريع التنموية

زاكورة-ليلى حبش

صادق مجلس جماعة ترناتة أمس الأربعاء في دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري على جميع المشاريع التي كانت مدرجة في جدول أعمال هذه الدورة .

وتدارس المجلس برئاسة المصطفى ثابيت، رئيس الجماعة وحضور السلطات المحلية وباقي اعضاء المجلس مجموعة من المشاريع والاتفاقيات همت اتفاقية الشراكة بين الجماعة و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب و فيدرالية جمعيات الماء الصالح للشرب بترناتة لتدبير توزيع المياه الصالحة للشرب، وأيضا مشروع ميزانية 2025، حيث تم عرض تقرير لجنة المالية الذي تضمن الحالة المالية للجماعة بما في ذلك المداخيل والمصاريف المتوقعة، وجرى تقديم مقترحات لتحسين الوضعية المالية من خلال تعزيز مصادر التمويل والرفع من مداخيل الجماعة.

و رفع المجلس بمناسبة الدخول المدرسي بالجماعة توصيات للجهات المختصة لتأهيل المؤسسات التعليمة وتوفير النقل النقل المدرسي للتلاميذ. وتمت أيضا مناقشة الوضع الصحي بالجماعة .

وتمت دراسة تعديل القرار الجبائي حيث استعرض الأعضاء مشروع تعديل القرار الجبائي والاتفاق على بعض التعديلات التي تهم تسعرة الماء الصالح للشرب انسجاما مع المعطى الجديد المتمثل في ابرام اتفاقية شراكة مع فيدرالية جمعيات الماء الشروب. وأيضا تناول الاجتماع بالدراسة اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز أشغال إعادة تأهيل المقطع الطرقي الرابط بين مركز مدينة زاكورة و مطار زاكورة.

أيضا، تمت دراسة اتفاقية شراكة تتعلق ب “الحزام الأخضر” التي تحدد مساهمة الاطراف مثل المجلس الإقليمي لزاكورة، جماعة زاكورة، مجموع الجماعات الواحة لضمان استمرارية الحزام الأخضر، وهو مشروع يهدف الى تحسين البيئة بالمنطقة.

    مقالات ذات صلة

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Back to top button