أخبارالحكومةالرئيسية

أخنوش يحضر القمة الدولية للفرنكوفونيةممثلا للملك محمد السادس

كلف الملك محمد السادس، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بتمثيله في القمة التاسعة عشرة للفرنكوفونية، التي انطلقت اليوم الجمعة في قلعة فيلير-كوتريه شمال باريس، قبل أن تستكمل أشغالها السبت في القصر الكبير بالعاصمة الفرنسية.

وكان في استقبال أخنوش لدى وصوله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحرمه بريجيت ماكرون، إلى جانب الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، لويز موشيكيوابو.

وتنعقد القمة تحت شعار “الإبداع، الابتكار، وريادة الأعمال باللغة الفرنسية”، وتهدف إلى تعزيز الحوار بين القادة والمبدعين ورواد الأعمال الشباب.

ومن بين الأنشطة البارزة التي ستعقد خلال القمة، معرض “فرانكو تيك” للتكنولوجيا وقرية الفرنكوفونية، التي تضم أجنحة وطنية تعرض ثقافة وإبداعات مختلف الدول الأعضاء، بما في ذلك جناح المغرب.

كما يتضمن البرنامج مهرجانا يحتفي باللغة الفرنسية كمحور مشترك يجمع بين الدول الأعضاء.منذ انضمامه إلى المنظمة الدولية للفرنكوفونية في عام 1981، عزز المغرب دوره كفاعل رئيسي من خلال مشاركته الفعالة في مختلف هيئات المنظمة، مساهما في نشر قيم التنوع الثقافي والتعددية اللغوية والتعاون الدولي.

وتسعى المملكة من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مكانتها في الساحة الدولية، وتجسيد التزامها بتعزيز الروابط بين الدول الناطقة بالفرنسية في مجالات الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button