أخبارإفريقياصحافة وإعلام

إختتام فعاليات الإجتماع التاسع للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقيا بالكوت ديفوار

اختتمت أمس الجمعة بكوت ديفوار، فعاليات الإجتماع التاسع للمجلس التنفيدي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية(فابا). وذلك بعد مرور يومين من المناقشات وتبادل الأراء والأفكار حول طرق تمكين وتطوير الهيئة الإفريقية.

وتنصب هذه المناقشات حول موضوعين رئسيين تم تقسيمهم إلى جلستين. الأولى حول “وكالات الأنباء الإفريقية ماهي الإستراتجيات التي يجب إتباعها لمواجهة الذكاء الإصطناعي “.و الثانية تطرقت ل “الأخبار الزائفة وتدقيق المعلومات”.

وخلص الإجتماع إلى الإعلان عن الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية برسم سنة 2024. التي سيتم توزيع جوائزها خلال الجمع العام للفيدرالية الذي سيعقد يناير القادم بابدار البيضاء.

وفي هذا الصدد قالت نائبة رئيس الفيدرالية الأطلسة لوكالات ة الأنباء الإفريقية ؛أمو باري سانا إن “إجتماع المجلس التنفيدي للفيدرالية بأبيدجان؛ تميز بمناقشة ثرية وتبادل مثمر للأراء وسيساهم بشكل خاص في أسس تعزيز تحالفنا والدفع بمهمتنا إلى الأمام”.

وأعربت عن قناعة أعضاء الفيدرالية أن مستقبل هذه الهيئة يوجد في أيادي أمنة والقرارات المتخدة في أبيدجان ستعززمبادرتها . مع ضرورة مواصلة النهوض بالتعاون والشراكة داخل الفيدرالية .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button