أخبارالرئيسيةرياضة

مدينة الناظور تستضيف”خطوات النصر النسائية”السبت المقبل

تستضيف مدينة الناظور يوم السبت المقبل ( 12 أكتوبر 2024 ) المحطة الأولى للدورة الثانية من “خطوات النصر النسائية”، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، احتفاء باليوم الوطني للمرأة، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، وبتعاون مع عمالة إقليم الناظور، بمشاركة فتيات وشابات ونساء من مختلف الشرائح الاجتماعية رافعات شعارا موحدا ” نجري علاش قديت “.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، التي تساهم إلى حد ما في الإشعاع السياحي للمدينة وإبراز مؤهلاتها في مختلف المجالات، ضمن إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع الهادفة إلى التحفيز على ممارسة الرياضة، التي أصبحت حقا دستوريا للحفاظ على الصحة وخلق دينامية رياضية عبر مختلف جهات المملكة وميلاد جيل سليم من رياضيي ورياضيات المستقبل.

وستعطى انطلاقة السباق (3 كلم) على الساعة الحادية عشرة صباحا من ساحة أمغالة، مرورا ببعض المآثر التاريخية للمدينة نظرا لرمزيتها، وبالتالي فإن هذه التظاهرة الرياضية النسوية تساهم في تقريب المجتمع المدني من تراثه وحثه على صيانته وتثمينه نظرا لقيمته الحضارية.

يذكر أن “خطوات النصر النسائية ” استقطبت في نسختها الأولى ما يربو عن 60 ألف مشاركة من شتى الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، وشملت مدن الناظور (جهة الشرق- 14 أكتوبر 2023)
والداخلة (جهة الداخلة وادي الذهب – 19 نونبر 2023) وزاكورة (جهة درعة تافيلالت- 21 يناير 2024) والسمارة (جهة العيون الساقية الحمراء- 28 يناير 2024) ووجدة (جهة الشرق- 8 مارس 2024) ثم الرباط (جهة الرباط سلا القنيطرة- 28 أبريل 2024).

وخلافا لكل التوقعات كانت المفاجأة السارة قد حدثت بالمحطة الأولى بالناظور، إذ بلغ عدد المشاركات 26 ألفا، وبذلك تكون الناظور قد رفعت السقف عاليا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button