أخبارإفريقياالرئيسية

جنوب إفريقيا..شجار في حانة يودي بحياة سبعة أشخاص

أدى شجار في حانة إلى إطلاق نار في الساعات الأولى من اليوم الأحد في أورينج فارم، إحدى ضواحي جوهانسبورغ، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وقالت المتحدثة باسم مصلحة الشرطة بجنوب أفريقيا، بريندا موريديلي، إن المأساة التي وقعت في حي موكوتلونغ العشوائي نجمت عن مشاجرة في حانة محلية وانتهت بانتحار المشتبه فيه.

وكشفت المتحدثة، أن شرارة الحادث بدأت عندما ذهب رجل إلى حانة محلية لاقتناء الكحول لكنه وجدها مغلقة؛ مضيفة أن جدالا نشب بين الزبون وصاحب الحانة.

وقالت مريديلي، “أنه خلال تبادل إطلاق النار، تبع صاحب الحانة الزبون إلى منزله؛ مشيرة إلى أنه دخل المنزل بعد ذلك وفتح النار على أفراد الأسرة. وقالت إن “إطلاق النار أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، من بينهم خمسة من أفراد العائلة وأحد الجيران وصديق”.

7000 جريمة قتل و9.000 جريمة اغتصاب بين أبريل ويونيو 2024

وأضافت أن أربعة أشخاص نجوا من الهلاك في الهجوم، من بينهم رجل يبلغ من العمر 31 عاما وطفل يبلغ من العمر عاما واحدا، حيث أصيبوا بجروح وتم نقلهم إلى المستشفى.

وذكرت الشرطة أن المشتبه به ذهب بعد الحادث إلى منزله في إيفاتون حيث أطلق النار على نفسه؛ مشيرة إلى أنه تم نقله إلى المستشفى ولكن تم إعلان وفاته عند وصوله.

وكان خبراء قد حذروا في وقت سابق من ارتفاع مقلق في جرائم القتل الجماعي في جنوب إفريقيا، وتزايد استخدام المجرمين للأسلحة النارية.

و سجلت حوالي 6.198 جريمة قتل و9.000 جريمة اغتصاب بين أبريل ويونيو 2024 في جنوب أفريقيا، وهي أرقام مقلقة تؤجج مشاعر انعدام الأمن في هذا البلد، وفقا لوزارة الشرطة.

واعترف نائب وزير العدل، أندريس نيل، الأسبوع الماضي، بأن الجريمة المنظمة المنتشرة على نطاق واسع في جنوب إفريقيا مسألة تثير قلقا بالغا، لأنها تقوض النمو الاقتصادي للبلاد وتعيق الاستثمار .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button