أخبارالرئيسيةرياضة

فارس البوغاز يهزم جمعية سلا وتوقيف لقاء الكوكب والجيش

  • مصطفى قنبوعي

انطلقت نهاية الاسبوع الاخير بطولة القسم الوطني الممتاز لكرة السلة باجراء منافسات الدورة الاولى
التي كانت حبلى بالفرجة والمتعة ،وأسفرت عن فوز اندية اتحاد طنجة الوداد الرياضي ،الفتح الرياضي،
ليكسوس العرائش ،المغرب الفاسي ،فيما توقفت مباراة الكوكب المراكشي أمام الجيش الملكي بسبب
استعمال الجماهير للشهب الاصطناعية التي تسببت في انعدام الرؤيا بسبب كثافة الدخان .

اتحاد طنجة داخل قواعده نجح في الحاق الهزيمة بجمعية سلا في قمة الدورة بدون منازع ، رفاق النجم الجديد ورجل المباراة لورينزو كوجيني كانوا الاكثر تحكما في مجريات اللقاء وعرفوا كيف يحققون الفوز حتى وان انهوا الربع الاول منهزمين بحصة 22~17.

اتحاد طنجة ضاعف الجهود في الربع الثاني لينهيه متفوقا بحصة 41~40 ..ومن تم واصل فارس البوغاز تالقه لينهي النزال منتصرا والحصة النهائية 84~78 .

فوز اتحاد طنجة اشارة قوية على حضوره بقوة هذا الموسم
اتحاد الفتح الرياضي بقيادة مدربه سعيد البوزيدي لم يجد عسرا كبيرا في هزم مجد طنجة الذي حاول قدر المستطاع تلافي السقطة لكنه وجد في الفتح الفريق القوي والمتماسك الذي عرف كيف يفرض ايقاعه وينهي النزال لصالحة والحصة هي 79~54 .

وبذلك يبصم الفتحيون على بداية مثالية على ارضية قاعة ابن ياسين بالرباط حيث استعادت رونقها وجمالها.

فريق الوداد الرياضي بالقاعة المغطاة لمركب محمد الخامس بالبيضاء بقيادة المدرب عاقيل
الذي اقحم اربعة عناصر فتية من الفئات العمرية تمكن من كسب الرهان بهذه الوجوه الشابة وهزم الضيف الجديد الندية لكبار جمعية تفاحة ميدلت في مباراة نافسها الوداد الرياضي بحنكة واقتدار والحصة كانت في نهاية اللقاء 78~42 .. هزيمة الميدلتيين فرصة لمراجعة اوراقهم حتى يتمكنوا من مجاراة بطولة طويلة وشائكة .

بقاعة المغرب الجديد اظهر فريق ليكسوس العرائش عن مستوى طيب على العموم في مواجهته للضيف الثاني نادي امل الصويرة ..ليكسوس العرائش نجح في فرض ايقاعه رغم مجهودات الفريق الضيف حيث اصطدم بخبرة ابناء العرائش لينتهي النزال بحصة 68~59،بفارق تسع نقط مؤشر على ان امل الصويرة لن يكون لقمة سائغة في افواه الفرق القوية والمجربة .

فريق المغرب الفاسي امام جمهور غفير اعطى جمالية لاتوصف بقاعة 11يناير و تمكن من افتتاح موسمه
بالفوز على شباب الوطية لطانطان والحصة 76~66 الفاسيون كانوا متفوقين منذ الربع الاول بحصة 24~09 ثم الربع الثاني بحصة44~22 ،غير ان تهاون بعض العناصر جعل الفارق يذوب تدريجيا لينزل الى عشر نقط فقط .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button