أخبارالرئيسيةالعالم

نائبة وزير الخارجية الأمريكية في الرباط لتعزيز الشراكة الأمنية

تزور مالوري ستيوارت،نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون مراقبة الأسلحة والردع والاستقرار، الرباط اليوم الاثنين وتستمر إقامة الدبلوماسية الأمريكية مدة ثلاثة أيام.

و تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المتزايد بين الرباط وواشنطن،حيث يسعى الجانبان إلى مواجهة التهديدات الناشئة على المستويين الإقليمي والدولي،خاصة في مجالات نزع السلاح والأمن السيبراني واستخدام التكنولوجيا المتقدمة. وفق ما أفادت به وزارة الخارجية الأمريكية.

في إطار زيارتها إلى العاصمة الرباط، ستشارك ستيوارت في المؤتمر الدولي حول دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، حيث ستلقي الكلمة الافتتاحية.

وينظم هذا المؤتمر برعاية المملكة المغربية والأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ويهدف إلى بناء عمل المجلس الاستشاري العلمي للمنظمة بمشاركة خبراء علميين مستقلين.

كما ستعقد “ستيوارت” اجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من المسؤولين المغاربة لمناقشة قضايا أمنية حيوية،وستركز هذه المحادثات على تعميق الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة.

وفي نفس السياق، ستلتقي ستيوارت بممثلين من الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتعزيز الالتزام بالمعايير الدولية الخاصة بحظر الأسلحة الكيميائية، إلى جانب الترويج لتشريعات شاملة لتطبيق اتفاقية الأسلحة الكيميائية.

وستركز أيضا على أهمية تعزيز مرونة المعلومات والتصديق على الإعلان السياسي بشأن الاستخدام العسكري المسؤول للذكاء الاصطناعي وتقنيات الاستقلالية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button