أخباررياضة

الإتحاد الدولي لكرة القدم يطلق “FIFA+” مجانا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إطلاق خدمة بث رقمي جديدة “FIFA+” ستعمل على نقل مباريات مباشرة و مجانية للمسابقات القارية والدولية ومختلف الرياضات العالمية من أنحاء العالم بالإضافة إلى أفلام وثائقية على غرار نتفلكس،و تتضمن المنصة الجديدة، الممولة من طرف ال “FIFA”، أرشيفا لكل مباراة كأس العالم للرجال والسيدات تم تسجيلها بواسطة كاميرات على مر العصور.

وأكد رئيس ال “FIFA” أن هذا المشروع يعد تحولا ثقافيا في طريقة تفاعل عشاق كرة القدم مع اللعبة العالمية واستكشافها، وستطلق الفيفا الخدمة بفيلم وثائقي طويل عن “رونالدينيو” لاعب وسط منتخب البرازيل وبرشلونة السابق إلى جانب عدد من الأفلام الأخرى ضمن سلسلة “فيفا أورجينالز” من انتاج شركات خارجية.

وسيتم تقييد بث المباريات المباشرة جغرافيا بحيث لا تتنافس الخدمة مع شركات أخرى من أصحاب حقوق البث في المنطقة.
وقالت الفيفا في بيان لها، ستبث ال “FIFA+” مع نهاية العام الجاري ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنويا من 100 اتحاد عضو وستة اتحادات قارية، بما في ذلك 11 ألف مباراة لكرة القدم النسائية. كما ستقدم “FIFA+ تغطية واسعة ومباشرة لكرة القدم، انطلاقا من أكبر البطولات الأوروبية ووصولا إلى مختلف منافسات الرجال والنساء والشباب في كل أنحاء العالم، خاصة تلك التي لم يذع صيتها من قبل.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button