أخبارجهات المملكة

عيون الصحراء المغربية تفتح بوابتها الشرقية الحضارية

أشرف حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون وعبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء بمعية اعبيد مريزيك النائب الثالث لرئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون على تدشين المدخل الشرقي الجديد للمدينة، وشخصيات مدنية وعسكرية ، ورؤساء المصالح الخارجية و ممثلين عن المجتمع المدني و عديد المواطنين.

ويأتي افتتاح هذا المدخل في إطار إنجاز معالم مداخل مدينة العيون حيث اختير لهذا المدخل شاكلة مجسم خيمة كبيرة كرمز من رموز التراث الحساني الأصيل الذي يعبر عن الترحاب وحسن الضيافة.

وتشهد مدينة العيون نقلات نوعية سريعة في تطورها العمراني جنباً إلى جنب مع تطور مراكز الجذب الترفيهي وذلك بفضل جهود رئيس الجماعة الحضرية العيون حمدي ولد الرشيد، حيث يعمل رئيس المجلس الجماعي للعيون على الاستمرار في تحقيق طموحات الساكنة، وذلك من خلال إعادة تهيئة وتأهيل العديد من الفضاءات العامة لجعلها مواكبة التطور العمراني الكبير التي عرفته مدينة العيون في الأعوام الأخيرة.

وتحتل البنيات التحتية بإقليم العيون مكانة محورية ضمن استراتيجية جماعة العيون الواعية بأهمية توفير خدمات البنية التحتية وتطويرها وتكاملها وصيانتها وتشغيلها بكفاءة، وتأكيد أهميتها لتأمين تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

ويذكر أن برنامج عمل الجماعة الحضرية العيون، يتم وفق مخطط تنمية متوازية تراعي التوزيع العقلاني والحكم للتجهيزات الأساسية العمومية والتوسيعات المهيكلة للمجال الحضري، بغية توفير أفضل الشروط الاجتماعية والاقتصادية والثقافية الملائمة لإرساء التنمية المستدامة.
ومكنت هذه الاستراتيجية بالفعل، من تعزيز التجهيزات الأساسية الثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية بالعيون، خلال الأعوام الأخيرة، عبر إنجاز وإحداث مجموعة من الفضاءات سواءً باحداثها او إعادة تهيئتها.ولعل ابرز عوامل التي ساهمت في نجاح هاته الاستراتيجية ونجاعتها التدخل المباشر واليومي لرئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون ونائبه الأول لتتبع الاشغال والوقوف على حسن سيرها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button