أخبارالعالمجهات المملكة

العبوضي يبرز التعاون اللامركزي أمام رؤساء الجهات المتوسطية

شارك كل من صالح العبوضي، نائب رئيس مجلس جهة الشرق وميمون خلوق عضو لجنة التعاون والشراكة وتشجيع الاستثمار بمجلس جهة الشرق ، بحضور رئيس جماعة الدريوش، في أشغال الايام المتوسطة ببرشلونة، وذلك بدعوة من الحكومة الجهوية الكطالونية، والتي تميزت بحضور تمثيليات عن مختلف جهات حوض البحر الابيض المتوسط.
وعرف اليوم الاول تقديم صالح العبوضي لعرض أمام مجموعة من رؤساء الجهات المتوسطية، ابرز فيه الاشواط التي قطعها مجلس جهة الشرق في مجال التعاون اللامركزي شمال- جنوب وجنوب- جنوب، وعدد خلاله مختلف الاتفاقيات المبرمة بين المجلس ونظراءها في مختلف الجهات ،كما ابرز محاور التعاون وتاثيرها على التنمية الجهوية.

وتميز اليوم الثاني بجلسة العمل التي أجراها وفد جهة الشرق مع فيكتوريا السينا وزيرة الشؤون الخارجية لحكومة كاطالونيا، حيث ميز هذا اللقاء استعداد الطرفين للتعاون وفق مبدأ رابح/رابح في إطار احترام التوجهات العامة للسياسة الخارجية المغربية،كما اعربت فيكتوريا عن رغبتها في زيارة المملكة المغربية وجهة الشرق في اقرب الآجال.
وخصص اليوم الثالث لدراسة امكانية اعداد مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الشرق وحكومة كاطالونيا بخصوص تنزيل مشروع شبابنا، الذي يهدف إلى تحسيس شباب جهة الشرق وجهة كاطالونيا بمخاطر الهجرة غير الشرعية، كما توج اليوم الاخير باللقاء الذي جمع وفد الجهة برؤساء بعض الجماعات المحلية الكطالونية بحضور المدير العام للصندوق الكطالوني للتنمية الذي يعتبر احد المانحين المهمين في أوروبا.

وعقد وفد جهة الشرق على هامش المنتدى عدة لقاءات ثنائية شملت ممثلين للجامعة، والكاتب العام للجهات المتحدة، بالاضافة الى بعض جمعيات المجتمع المدني الاسباني .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button